Actualité
Home / Politique / هاو علاش اعلن كورشيد الحرب على المدونين

هاو علاش اعلن كورشيد الحرب على المدونين



امتهن الكناتري مبروك كورشيد آمتهن تجارة التن المعلب وتهريبه إظافة لمواد أخرى من ليبيا إلى تونس لتتعلق به أربع قضايا مسجلة بمكتب الأبحاث و التفتيش الديوانية ببن عروس جراء هذا النشاط.



ارتبط نشاط تهريب مبروك كورشيد أساسا بأعمال صديقه المقرب جدا رشاد الحرشاني صاحب “مجمع الحرشاني” المالك ل 65 بالمائة من رأس مال البنك الإيطالي INTESA بقيمة 100 مليارا من المليمات والمعلوم أن مجمع الحرشاني الذي أسسه “رشاد الحرشاني”، يملك حوالي 20 بالمائة من رأس مال بنك الإسكان و 5.5 بالمائة من بنك الأمان و10 بالمائة من رأس مال تونس للإيجار المالي و 5 بالمائة في تأمينات ” ستار” وهو مجمع استثماري ينشط خاصة في المجال الفلاحي (زيت – دقلة – صيد بحري – تعليب التن ( تن المنار).



ومن جهة ثانية يعتبر المهرّب عبد الله الكب (كبير سماسرة التمور في الجنوب) من أحسن أصدقاء وزبائن مبروك كورشيد وقد جمعتهما صفقات عديدة.

كورشيد تورط كذلك في الاستيلاء على قطعة ارض على ملك بلدية مدنين و تشييد عمارة عليها بدون وجه حق مستغلا نفوذه و سطوته.

كورشيد سخر من دماء شهداء الثورة التونسية و قال  » الى متى و نحن نقول شهداء و ثورة ؟ « .

كورشيد رمزا من رموز الانتهازية و الوصولية حيث هاجم المرحوم الباجي قائد السبسي و اتهمه بقتل اليوسفيين و سعى الى محاكمته ضمن هيئة بوصدرين و عندما تم تعيينه وزيرا صمت و اصبح من مداحي الرئيس.

كورشيد متورط كذلك في اكبر فضيحة للفساد البنكي في تونس و نعني بها قضية البنك الفرنسي التونسي التي كلفت الدولة التونسية خسارة ب 2400 مليار ستدفع بالعملة الصعبة.

الكناتري كورشيد تقدم بالقانون الخطير لانه يريد تحصين نفسهو سجن المدونين الذين يكشفون فساده و خوره.     عن وحيد الهمامي.

visitez aussi

بالفيديو / عبد الباقي بن مسعود : »أم كلثوم عمرها كامل تغني ما عملتش طيارة.. شكونو هذا كادوريم؟ »

أثارت زيارة نجم كرة القدم البرازيلي رونالدينيو جدلا واسعا في تونس وخاصة بين الإعلاميين، وانتقد …