Actualité
Home / Politique / مُلازم يُعلم المُخالفين بموعد قدوم الرقابة..رئيس بلدية “مُهرب” .. وطبيب يفحص 70 مريضا بنفس القاعة

مُلازم يُعلم المُخالفين بموعد قدوم الرقابة..رئيس بلدية “مُهرب” .. وطبيب يفحص 70 مريضا بنفس القاعة



لا يعرف كيفية توصيف بعض التجاوزات المعلن عنها من قبل هييئة مكافحة الفساد ، خاصة في علاقة بمسؤولين او باصحاب مهن نبيلة تحولوا الى “مسمارة” ومجرمون في حق المواطن ، منها مثلا ما جاء في التقرير الصادر عنها اليوم الاحد 19 أفريل 2020 ، حول شكاية تلقتها بخصوص طبيب نفسي يبدو انه يحتاج الى طبيب نفسي .



ولفتت الهيئة في هذا الصدد الى انها تلقّت ” إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمّد طبيب نفسي يمارس نشاطه بمنطقة المحفر بولاية نابل عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل وذلك بقبول كلّ يوم سبت أكثر من 70 “مريضا” في قاعة واحدة لتسلّم بطاقات تجديد وصفات الدواء دون احترام للتراتيب الصحية”.



من جهة اخرى ذكرت الهيئة انها تلقت ايضا اشعارات حول شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحب مصنع لصنع وبيع المرطبات بحي حنبعل قبالة الشركة الجهوية للنقل بولاية نابل، حيث يشغل المصنع كافة الأعوان وعلى طول اليوم مع عدم احترام للتراتيب الصحية وحول شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحب مقهى كائن بطريق الكاف بولاية جندوبة من خلال استقبال الحرفاء خلسة ومثله صاحب مقهى كائن بمنطقة الصخيرة طريق بلطة ببوسالم ولاية جندوبة بمواصلة نشاطه بصفة عادية و تقديم المشروبات والشيشية.

وحول اشعارات شبهات الانحراف بالسلطة واستغلال النفوذ ذكرت الهيئة انها تلقت :

إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تواطؤ رئيس بلدية وعدد من الموظفين بولاية القصرين مع عدد من المهربين والسماح لهم بتهريب السميد المدعم ليلا من تونس إلى القطر الجزائري.

إشعارا يتعلّق بشبهة تعمّد أحد القائمين على المستشفى المحلي بالكريب من ولاية سليانة الاستيلاء على مساعدات طبية موجهة للمستشفى تقدّر ب 10 آلاف دينار واخفائها وحجبها عن العاملين بالمستشفي.

إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة من ولاية بن عروس بالمساعدات الاجتماعية وإسنادها لغير مستحقيها.

إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عضوين منخرطين في حزب من مكونات الائتلاف الحاكم بالمحرس من ولاية صفاقس بالتواطؤ مع أحد أعوان المعتمدية، بقائمة الاعانات الاجتماعية وتوزيعها عن طريق المحاباة ولمن انتخب الحزب.

إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة اعلام ملازم بالشرطة البلدية بولاية سليانة اصحاب محلات بيع المواد الغذائية واصحاب محلات بيع الخضر المخالفين بموعيد وتوقيت الحملات المراقبة الاقتصادية.

إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة من معتمدية تطاوين الشمالية بالمساعدات الاجتماعية وتوزيعها على غير مستحقيها.

إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة استيلاء عمدة من ولاية سيدي بوزيد على كامل كميّة السميد المخصّصة لمنطقته وبيع الكيس الواحد بمبلغ 40 دينارا.

إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تدخّل عمدة من ولاية القيروان لتمكين شخص ميسور الحال على ملكه سيارتين (02) وجرارين (02) فلاحيين من المنحة الاستثنائية المقررة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية. 

إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة من ولاية سوسة بقائمة الاعانات الاجتماعية وتوزيعها عن طريق المحاباة.

إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة قيام منخرطين في حزب من الائتلاف الحاكم بتاجروين من ولاية الكاف جمع اعانات دون وجه حقّ واستغلال مقرّ جمعية المسنين بتاجروين لتخزين الاعانات المتحصل عليها.

إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تخزين مستشار بلدي من ولاية جندوبة مواد غذائية تجلب له ليلا على متن سيارة خاصة بمستودع بمنزله.

إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة احتكار عمدة من ولاية الكاف للسميد وتوزيعها بالمحاباة والتداخل في مسالك التوزيع، كما يضيف التبليغ انّ المبلّغ عنه يوزع الإعانات الاجتماعية على غير مستحقيها.

الشارع المغاربي

visitez aussi

صادق حلواس ينفجر من شدة غضب و يرد بسبب محب طلب زواج من زوجته نعيمة الجاني 😮

بعد طلب محب في قناة حوار التونسي طلب زواج من نعيمة الجاني على مباشر رد …