Actualité
Home / Politique / مواطن من جندوبة ،كشف خرقا للحجر الصحي : نائب في البرلمان قالي « نخسر عليك كرطوشة »

مواطن من جندوبة ،كشف خرقا للحجر الصحي : نائب في البرلمان قالي « نخسر عليك كرطوشة »



 



كشف مواطن من ولاية جندوبة يُدعى “كريم” اليوم الإثنين 20 أفريل 2020 أنه تعرّض للعنف الجسدي واللّفظي من قبل النائب بمجلس نواب الشعب عن دائرة جندوبة عن حركة تحيا تونس كمال العيّادي، مبرزا ان سبب الاعتداء تفطن النائب لتصويره وهو بصدد العمل ببناية كمقاول، في خرق للحجر الصحّي الشامل . ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن كريم قوله “النائب يخدم في الشانتي صورتو بالكاميرا جاء ضرب باب السيارة بساقيه طبقو فهربت وبدأ يُطاردني يجري ورايا ودخلنا اتجاه معاكس للطريق وأنا حينها أرسلت الرسائل التي تتضمن صور النائب الخارق للحجر الصحي، عندما وصل اليّ قام بسلب هاتفي وضربني بزوز كفوف وفي نفس الوقت كان هاتفي يُسجّل ما حدث” وأضاف “قال لي النائب سأمحيك…نخسر عليك كرتوشا …سيأتيك أشخاص من جندوبة…نخسر عليك المليارات وما عندك ما تعملّي أنا نائب بمجلس النواب ولكن إسأل على روحك انت” مشيرا الى أنّ النائب سبّ الجلالة وتفوه بعبارات نابية ثمّ أخذ الهاتف وذهب.



وتابع “بعد ذلك توجهت الى شرطة العدلية وأخبرتهم بأنّ هاتفي تعرّض للسلب من قبل النائب…أتى وأخبرهم أنّه وجد الهاتف مرميا على الأرض…فتوجهت أنا لمركز ببوسالم فقالوا لي أنّهم لا يعملون ودعوني للذهاب الى وسط المدينة فذهبت من بوسالم الى جندوبة” مضيفا أنّ في هاتفه مقطع فيديو مدّته 5 دقائق، سجّل صوت النائب وسجّل عمليّة الإعتداء بالعنف والتهديدات التي تعرّض لها، مشيرا الى أنّ الهاتف الآن لدى الفرقة العدلية.

ولفت الى أنّ الفرقة العدليّة لم تشاهد الفيديو، قائلا “رفضت فتح الهاتف حتى لا يتمّ محو مقطع الفيديو أصررت على فتحه أمام النيابة العمومية”.

من جهة أخرى نقلت الإذاعة عن والي جندوبة، علي المعموري قوله إنّ النائب “تحصل على ترخيص من منظمة الأعراف ولكن لا يمكن اعتماده لعدم إعتبار قطاع البناء قطاعا حيويا” مضيفا ” بالنسبة لقطاع الاسمنت الموضوع خرج البارحة الساعة 17:00 أين توجه المواطن الى العدلية بالولاية وقال إنّه تعرّض للعنف وتعرض هاتفه للسلب”.

وأشارت “شمس” إلى أنّ الشركة كانت بصدد القيام ببنايات و”تصب في الدالة” وأنّ هناك 50 عاملا، مضيفة ان هناك مغالطة من قبل النائب الذّي قال “مانيش قاعد نبني فقط نفرغ في السيمان باش ما يفسدش”. وقال أحد شهود العيان “الراجل يخدم على روحو عندو 3 ايّام يصب في الدّالات بتعلّة إنّو يفرّغ في السيمان باش ما يفسدلوش ولكن هو قاعد يبني، عملنا مش من الاولويات..عاد خرج المقاولين الكل باش يخدمو” مشيرا الى أنّه “في الشانتي 50 خدام تابعين لمقاول هذا (النائب) عندو 50 عامل يخدمو معاه وعندو 20 البرة “. ونقلت الإذاعة عن النائب قوله “مستحيل أن أكون قد هدّدته أو تحدّثت معه…يمكن عندما خرج هو من المكان ذهبت خلفة لأعطيه هاتفه وهو توجه الى مركز الحرس..ليست مُطاردة..صفرت عليه وقلت له على مكان هاتفه على الارض لم أطارده ولم أضربه ولم أقابله فقط هو أسقط هاتفه على الأرض فأخذته الى الشرطة العدلية بجندوبة وروحت..يوميا اتجول بسيارتي في مدينة بوسالم وجندوبة وفي كل مكان ولماذا سأطارده وأنا الذي أخذ الهاتف الى الشرطة العدلية ولدي شهود عيان”. وأشارت الإذاعة الى أنّ الصور التي التقطها “كريم” ومقاطع الفيديو قام بإرسالها الى برنامج “الحقائق الأربع” مؤكّدة أنّ “الدّالة قاعدة تتصب” في البناية، مضيفة أنّ والي جندوبة بصدد عقد إجتماع حول هذه المسألة وأنّه صدر بحق هذا النائب تنبيها سابقا قبل الحجر الصحي.

visitez aussi

صادق حلواس ينفجر من شدة غضب و يرد بسبب محب طلب زواج من زوجته نعيمة الجاني 😮

بعد طلب محب في قناة حوار التونسي طلب زواج من نعيمة الجاني على مباشر رد …