Actualité
Home / Politique / منقول : شتتوا أصواتكم ثم تباكوا على نتائج الانتخابات غدا..

منقول : شتتوا أصواتكم ثم تباكوا على نتائج الانتخابات غدا..



بالفلاقي:



من سيصوتون لقيس سعيّد بصدد ارتكاب خطأ كبير، فالرجل على نزاهته لا يمكن له أن يكون رئيسا ولا حتى الوصول للدور الثاني لأنه لا يمتلك فريقا وازنا سياسيا بل معظم المحيطين به مجهولين ولا يمكن لهم أن يكونوا حاشية لرئيس دولة ناهيك أنه من الصعب جدا وصوله للدور الثاني في ظل التنافس المحموم والأهم أنه لا يصلح للرئاسة بسبب عدم امتلاكه صفات القيادة وعدم تجربته في الحكم والسياسة والإدارة مسبقا..



من سيصوتون لسيف الدين مخلوف يرتكبون خطأ كبيرا أيضا بسبب أنه يسحب من نفس خزان مرشحين أقوى منه بكثير مثل مورو والمرزوقي، ولا يستطيع الوصول حتى لنصف الأصوات المطلوبة للمرور إلى الدور الثاني وبالتالي فهو عامل قوي لتشتيت الأصوات فقط.

منصف المرزوقي من حقه الترشح فله من الرصيد التاريخي والتجربة السياسية وتحربة الحكم ما يمكنه من الطموح بجدية للوصول إلى الدور الثاني كما أنه مرشح وطني وحقوقي لا يقدح فيه إلا جهلة الناس.. إلا أنه لا حظ له هو الآخر في الوصول إلى الدور الثاني بدون مساندة حركة النهضة التي حسمت أمرها ورشحت عبد الفتاح مورو.

مورو منافس قوي على الدور الثاني وهو مرشح حزب قوي ولكن المرشحين السابقين سيسحبون منه مئات الآلاف من الأصوات وهو ما يعني خطر تفرد اللوبيات الأخرى بالمركزين الأول والثاني قائم بجدية وخاصة لوبي الساحل والمنظومة القديمة ولوبي المقرونة.

الشاهد تراجعت حظوظه بقوة بعد استهدافه من عديد القوى والاحزاب واللوبيات وبعد الأخطاء الأخيرة التي قام بها وخاصة عدم الحرص على دعم قوى أخرى غير حزبه الناشئ..

القروي عرف منذ مدة من أين تؤكل الكتف وجهز ليوم الأحد جيوشا من المعونات الشعبية عبر قناته وجمعيته واستطاع كسب أصوات عدد من الجياع والانتهازيين..

الزبيدي تحسن آداؤه وهو محاط بحكومة الظل القديمة ورؤوس الأموال وأحضان خارجية قد تساعده في إحداث الفارق والوصول إلى الدور الثاني إما مع مورو أو مع نزيل المرناقية في أقرب السيناريوهات لحد الآن..

visitez aussi

وفاة أكبر الأسيرات الفلسطينيات سناً في سجون الإحتلال الإسرائيلي

صرح نادي الأسير الفلسطيني، السبت، بوفاة أكبر الأسيرات الفلسطينيات عمرا في السجون الإسرائيلية، بعد حوالى …