Actualité
Home / Actualités / منصف المرزوقي بحكم خبرتي في طب ان هذا رئيس مريض… و يجب اقالته فورا و محاسبته على كل شئ

منصف المرزوقي بحكم خبرتي في طب ان هذا رئيس مريض… و يجب اقالته فورا و محاسبته على كل شئ



صرح ليلة البارحة منصف المرزوقي في قناة الحوار ان رئيس الجمهورية قيس سعيد مريض ولا حل في تونس الا بإقالة ولا استقالة قيس سعيد… و اكد المرزوقي انه حين كان رئيس للجمهور كان يستدعي رؤساء الاحزاب لتناول وجبة العشاء كل يوم جمعة من اجل تحاور و تخفيف معاناة شعب تونسي.



 



منصف المرزوقي حبن كنت رئيس الجمهورية كنت نستدعى في رؤساء الاحزاب للعشاء كل يوم جمعة لتشاور و لتخفيف من معاناة شعب تونسي:

و علّق منصف المرزوقي على خروج مظاهرات، اليوم السبت، احتجاجًا على تردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والهيكلية في البلاد، نافيًا أن يكون سببًا في انقسام الشارع.

ارتكزت على جملة من الحجج والوعود، اكتشف الشارع حقيقتها بعد مرور 50 يومًا وتبين للشارع أنها وعود كاذبة، وإن فرِح بها الشارع أول الأمر وتوهّم أنها نهاية أزمة سياسية خانقة.

وأشار المرزوقي إلى أن المؤسسة الأمنية لم تقمع المتظاهرين لأن جموع التونسيين لن تقبل بمثل هذه التجاوزات، ولعدم قدرة سعيّد على التعامل مع المتظاهرين بالقوى الأمنية فإنه أرسل أنصاره للتشويش وتشتيت الانتباه، على عكس ما جرى، في جويلية المنقضي، إذ سُمح لأنصار سعيّد فقط بالخروج إلى الشارع.

لانه لا يتحمَّل أن يكون الشارع ليس معه، ولأنه يريد إظهار تمسكه بشعار (الشعب يريد)، فإن هؤلاء المتظاهرين هم أيضًا جزء من الشعب”، وذلك في إشارة إلى تصريحات سعيّد المتكررة بأنه يستمد شرعيته من الشعب وينفذ بقرارات، جويلية الماضي، رغبات التونسيين.

وقال إن الأزمة تتفاقم كل يوم عِوض أن تتراجع، وخروج الشارع يحمل رسالة مفادها (كفى)، فالأمور حتى الساعة تراوح مكانها، والأزمات لم تُحل بعد ولا جديد منذ 50 يومًا.

visitez aussi

بينهم إعادة عمل البرلمان: الاتحاد الاوروبي يصوّت على 14 نقطة حول تونس

قدم نائب رئيس المفوضية / الممثل السامي للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية اليوم الثلاثاء 19 …