Actualité
Home / Politique / عماد الدايمي: اتحاد الشغل رفض الاستجابة لقرار هيئة النفاذ إلى المعلومة وامتنع عن كشف تقاريره

عماد الدايمي: اتحاد الشغل رفض الاستجابة لقرار هيئة النفاذ إلى المعلومة وامتنع عن كشف تقاريره



أكد النائب السابق عماد الدايمي، أمس الثلاثاء، أن الاتحاد العام التونسي للشغل رفض قرار هيئة النفاذ إلى المعلومة الذي يلزمه بالكشف عن تقاريره المالية وقائمة المتفرغين النقابيين.



وأشار الدايمي في تدوينة عبر صفحته الرسمية إلى أن الاتحاد قرر إستئناف قرار الهيئة، وعلّق قائلا: “ضيع اتحاد الشغل موعدًا جديدًا مع التاريخ برفضه تنفيذ قرار هيئة النفاذ وامتناعه عن الشفافية بخصوص تقاريره المالية وبخصوص حجم استفادته من الدعم العمومي المباشر وغير المباشر (عبر التفرغ النقابي)”



وأعرب الدايمي عن ثقته في القضاء قائلا في هذا السياق: “سيؤخر الاتحاد لبعض الوقت انفتاحه وشفافية حساباته .. ولكن لبعض الوقت فقط. لأني متأكد من أن المحكمة الإدارية ستؤيد قرار هيئة النفاذ وتفرض على القيادة النقابية الاستجابة لواجب الشفافية.. سنواصل المسار القضائي لإلزام الاتحاد بفتح العلبة المغلقة لمنخرطيه وعموم التونسيين. ولكن سنستعمل طرقًا قانونية أخرى لإيقاف أي ممارسات غير قانونية تمارسها البيروقراطية النقابية في علاقة بالاستفادة من التمويل العمومي بشكل غير قانوني ومخالف للاتفاقيات الدولية وبالتفرغ النقابي العشوائي وبالسكوت على بعض أشكال العربدة والتبوريب وغيرها”.

visitez aussi

بالفيديو / عبد الباقي بن مسعود : »أم كلثوم عمرها كامل تغني ما عملتش طيارة.. شكونو هذا كادوريم؟ »

أثارت زيارة نجم كرة القدم البرازيلي رونالدينيو جدلا واسعا في تونس وخاصة بين الإعلاميين، وانتقد …