Actualité
Home / buzze / عـاجل/شاهد :مصدر رسمي « قيس سعـ ـيد يقـ ـيل وزير الزراعة التونـ ـسي بسبب استيراده للقمح المسـ ـرطن »

عـاجل/شاهد :مصدر رسمي « قيس سعـ ـيد يقـ ـيل وزير الزراعة التونـ ـسي بسبب استيراده للقمح المسـ ـرطن »



تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو للاعلامي المصري محمد ناصر وهو يؤكد في برنامجه مصر النهاردة ان الرئيس التونسي قيس سعيد قد أصدر قرار بإقالة وزير الزراعة التونسي وذلك بسبب قضية القمح المسـ ـرطن.



هذا وقد قال محمد ناصر في حديثه ” قضية استيراد القمح المسـ ـرطن أصبحت قضية رأي عام ؛ وكان لزاما على الرئيس المنتخب الاستاذ قيس سعيد ان يصدر قرارا نهائيا بعزل وزير الفلاحة بسبب اتلافه صابة القمح واستيراد القمح المسـ ـرطن ” ؛ هذا ولم يتسنى لنا التاكد من الخبر سوى من ذات المصدر.



كما وتشهد دولة تونس حالات متزايدة من الإصـ ـابة بمـ ـرض السـ ـرطان وصل حد 40 حالة يوميا حسب الإحصائيات الأخيرة ؛ وهو ما يدعو للقلق فعلا إزاء الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى التعرض لهذا المرض وغيره من الأمراض الفتاكة.

ويبدو أنّ المشكلة الأساسية تكمن في النظام الغذائي للمواطن التونسي وغيره من سكان الدول الأخرى حيث أصبح الإنسان لا يهتم كثيرا بنظامه الغذائي ولا حتى يدري أحيانا ما يأكل ظنا منه أنه محمي من الدولة التي ينتمي إليها.

وفي ذات السياق فما كشفته صفحة “الحقائق الاقتصادية في تونس” التي يديرها عدد من الصحفيين والخبراء الاقتصاديين كما أكد مشرفوها لجريدة “السفير” يعد خطيرا جدا بل كارثة صحية واجتماعية باتم معنى الكلمة. فقد نشرت الصفحة ليلة الجمعة مقالا أكدت فيه ان الدولة ممثلة في ديوان الحبوب تستورد سنويا ملايين القناطير من القمح اللين من روسيا وأكرانيا وصل مؤخرا إلى نحو 13 مليون قنطار، بقيمة 191 دولار للقنطار الواحد، وهي حبوب مصابة بنسبة من التلوث النووي على خلفية تلوث مناطق حقول الحبوب في البلدين بالإشعاعات نتيجة كارثة تشرنوبيلز وهو ما يفسر سعرها المنخفض مقارنة بباقي الأسعار العالمية.

visitez aussi

الصحفية كوثر الحكيري : قابلت سفيان الشعري قبل ما يتوفى بنهار وكان مقهور من فرحات هنانة .. وهذا ما قاله حرفيا (فيديو)

أثارت تصريحات سهام البنزرتي أرملة الممثل القدير سفيان الشعري جدلا واسعا على صفحات مواقع التواصل …