Actualité
Home / Politique / عبّو: بعد وصولات البنزين…وقف توزيع وصولات الأكل على الموظفين

عبّو: بعد وصولات البنزين…وقف توزيع وصولات الأكل على الموظفين



أكّد محمد عبو وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد​​​​​ أنّ الحكومة ستنطلق في العمل بعد ختم رئيس الجمهورية على قانون التفويض، مبينا أن المراسيم التي ستعرض اليوم على المجلس الوزارى تعنى بالجانب الاجتماعي وتنظيم الإدارة والعمل عن بعد وضبط نص قانوني لتوضيح المراقبة والمسؤولية وتحديد الاجراءات المتعلقة بحقوق الموظفين والمتعاملين مع الادارة.



وشدّد في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 13 أفريل 2020 على أنّ الهدف من هذه المراسيم تقاسم الأعباء بين الجميع خلال هذا الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد بسبب فيروس كورونا.



وكشف عبو أن الحكومة لم تقرر بعد الرفع التدريجي للحجر الصحي العام وأنّ الموضوع لم يطرح بعد، مشيرا إلى أنه سيقع اتخاذ القرار المناسب قبل يوم 19 افريل وذلك بالتشاور مع وزير الصحة والجهات المختصة.

وفي سؤاله عن ما يتم تداوله بخصوص التقليص في أجور الموظفين، صرّح محمد عبّو أنه لن يقع اللجوء إلى هذا الحلّ في الوقت الراهن « لأن الموظفين لم يرفضوا مباشرة عملهم بل الدولة فرضت عليهم البقاء في منازلهم وبالتالي لا يمكن حرمانهم من أجورهم ومنحهم لشهر أفريل ».

واستدرك الوزير المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد أنّ هذه الإمكانية قد تطرح مستقبلا إن تواصل الوضع على ما هو عليه لفترة طويلة وإن ساءت الأوضاعـ حسب تعبيره.

كما تطرق إلى مسألة سحب الإمتيازات، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة قرر التقليص من وصولات البنزين لغير المباشرين لعملهم خلال هذه الفترة، « وكذلك الأمر بالنسبة لوصولات الأكل رغم انها مسألة معقدة… واليوم سيصدر منشور سيعمّم لكل الادارات بعدم توزيع وصولات الأكل لموظفيها لأنهم غير مباشرين لعملهم إلى جانب إغلاق المطاعم ».

وتابع عبّو « أي امتياز له غاية وان انتفت الغاية فلا فائدة منه… سنعتمد التدرّج في القرارات بما يتماشى والوضع الراهن لأنّ تقاسم الأعباء يجب أن يكون على الجميع …نحن في بداية الازمة ولا احد يعرف الى متى ستتواصل لهذا سنتخذ الاجراءات المناسبة في الوقت المناسب ».

visitez aussi

( بالفيديو )وردنا الآن : نصاف بن علية تعلن وفاة 4 أطفال بكورونا…. و تؤكد ان الوضع خطير وخطير جدا و ليس تحت سيطرة …يا توانسة يلزم تاقفو لرواحكم راهو معاد باش ياقف معاكم حد….

وردنا الآن : نصاف بن علية تعلن وفاة 4 أطفال بكورونا…. و تؤكد ان الوضع …