Actualité
Home / Politique / سمير الطيب أكبر لغز فالحكومة الفاشلة …

سمير الطيب أكبر لغز فالحكومة الفاشلة …



سمير الطيب أكبر لغز فالحكومة الفاشلة إلي حكمونا 3 سنين أخطاء إدارية ، اتصالية ، تقنية مخلا شي.



– قمح تحرق قلك نعملوا بيه بسيسة.



– قالك العلوش غالي إشريو بعد العيد توا يرخص.

– شهررمضان ليس شهر الدجاج.

– زيت زيتونة موش من عادات التوانسا.

– و آخر كارثة هي تخزين القمح،تونس أُغيثت هذا العام بأمطار غير مسبوقة ساهمت في وفرة الإنتاج والمحاصيل و كان من الحكمة التدبير وتفكير لتخزين القمح ؛هذه الأزمة كشفت بشكل جلي سوء إدارة وزارة الفلاحة لأحد أهم الملفات الحيوية (الزراعة) باعتبارها قضية أمن دولة وجب تكريس جميع الآليات والقدرات خدمة لها بدءًا من وسائل نقل المحصول إلى غاية تخزينه داخل مجمعات متطورة وقادرة على استيعاب كميات قياسية. وشفنا الضرر إلي صار للقمح بعد الأمطار واتلافها.

سيدنا يوسف نجح في تخزين القمح 7 سنين، آلاف السنين التالي لا كانت فما دراسات ولا تكنولوجيا ، وفي عام 2019 نوحلو بش نخزنو قمحنا .

وزير الفلاحة من العائلة السياسية التي تدّعي الحداثة. هل الحداثة هي عدم تقييم هذا الوزير، فما أي مؤسسة عصرية تخدم من غير تقييم ومحاسبة. منا من الأول قلناكم مصطلحات تستعملوهم لغاية انتخابية فقط.

سمير الطيب تعين في صفقة من الصفقات السياسية ولن تتم اقالته رغم الكوارث إلي صاروا . 3 سنوات لازم سي طيب إعديهم على رأس الوزارة بش ياخو التقاعد من فلوس التوانسة . 3 سنوات تفقر فيهم الفلاح و فما شكون خسر رأس مالو، خاطر ملقاوش شكون يدعمهم و يحللهم مشاكلهم و يصلح القطاع الفلاحي و ينهض بالبلاد.

ومانش بش نحكيو على نظرية مؤامرة لتدمر الفلاحة لصالح التوريد.

كان جات الحكومة جدية وتخدم فالمواطن راهو سمير بالطييب تمت اقالته بعد الفضيحة كي كذب على البرلمان ،تفرجوا فالفيديو توا تعرفوا الفرق بينا احنا والدول المتقدمة ، الحكاية لاهي ايدولوجية ولا حداثة ولا يمين و لا يسار ، المسألة هي إحترام للدولة والقانون ، الفرق هي العقلية ، و الإيمان إلي المناصب العليا فيها مصلحة شعب كامل، يا تحترموا وتخدموا بضمير أو الإستقالة .

إقالة سمير الطيب ومحاسبتو واجبة ، بش يكون عبرة للوزراء القادمين .

شنوا السبب إلي يخلي يوسف الشاهد لا يقوم بتغيير سي سمير، زعمة مافيا الفاسد إلي حل عليهم حرب منعوه ؟

وقتاش تولي عنا حكومة نرضهو بها ، كي يولي عنا وزير حكومة خدام وعملي و يحط مصلحة تونس فوق الجميع ، الوزير بش ينتخبوه نواب الشعب ، إلي نحنا بش ننتخبوهم . و هذا درس بش تعرف شكون تنتخب مرة هذي، متنتخبش الأحزاب إلي بش تتحالف على المصالح الحزبية و يقسموا لبلاد، متنتخبش المنظومة القديمة وكل من تحالف معهم .

ملخص الحديث المحاسبة لازمة وبناء دولة القانون فوق الجميع هي من الضرورة القصوى . لكن تبقى المسؤولية عند الشعب في اختيار الطبقة السياسية الحاكمة ولن تتغير تونس إلى إذا ارتفعت درجة الوعي عند الناخب التونسي.

وعي عند الناخب التونسي.

visitez aussi

صادق حلواس ينفجر من شدة غضب و يرد بسبب محب طلب زواج من زوجته نعيمة الجاني 😮

بعد طلب محب في قناة حوار التونسي طلب زواج من نعيمة الجاني على مباشر رد …