Actualité
Home / Santé / سفير تونس السابق بالمانيا واليابان يؤكد صحة توصل الدكتور التونسي رضوان كمون لابتكار نظام للكشف المبكر عن فيروس الكورونا

سفير تونس السابق بالمانيا واليابان يؤكد صحة توصل الدكتور التونسي رضوان كمون لابتكار نظام للكشف المبكر عن فيروس الكورونا



اكد السفير التونسي السابق في كل من المانيا واليابان والهند السيد الياس القصري صحة الاخبار التي نشرت حول تمكن الدكتور التونسي والاكاديمي رضوان كمون من ابتكار نظاف فحص لفيروس الكورونا.



وقال الياس القصري ان اتفاقية على وشك التوقيع مع الحكومة الفيدرالية الألمانية لإنتاج وتسويق نظام فحص فيروسات التاجية 19 والترياق. ابتكرها الباحث الأكاديمي التونسي الدكتورة رضوان كمون ، مع شريك (AE Ph.D). واضاف انه تم اختبار نظام فحص covid-19 والترياق بنجاح في ألمانيا وكندا.



وقال السفير التونسي السابق ان تأخر الإعلان بسبب مفاوضات شاقة للغاية في ألمانيا أصر خلالها رضوان كمون على ان تكون تونس من اول المستفيدين.

جزيرة قرقنة ، على الرغم من العروض الفلكية (بما في ذلك من الولايات المتحدة الأمريكية) لإتاحة اختراعه إلى تونس من أوائل المستفيدين.

واضاف الياس قصري ان الدكتور كامون راسل الرئيس قيس سعيد من عرضه المجاني وطلب منه مساعدته على التعامل مع الضغوط الهائلة الناشئة عن القوى العظمى التي ترغب في الاحتفاظ بخصوصية براءات اختراعه.

Comme je l'ai annoncé le mardi 17 mars, un accord est sur le point d'etre signé avec le gouvernement fédéral allemand…

Geplaatst door Elyes Kasri op Zondag 22 maart 2020

visitez aussi

تسريب محادثات بين ضحايا روحاني بلقاسم… تفرجو في عرض 😲😢

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تالي حول بعض المحادثات الني حدثت بين ضحايا روحاني بلقاسم …