Actualité
Home / Politique / بعد تضامن ضاحي خلفان مع موسي.. تونسيّون يلمّحون لتورّط الإمارات في الهجوم الإرهابي الأخير

بعد تضامن ضاحي خلفان مع موسي.. تونسيّون يلمّحون لتورّط الإمارات في الهجوم الإرهابي الأخير



عاشت تونس على وقع نهاية أسبوع صعبة جراء التفجير الإرهابي الذي جدّ قرب السفارة الأميركية في بالبلاد وخلّف استشهاد أمني وإصابة 4 آخرين.



واختلفت الرّؤى والمقاربات في تفسير خلفيات الهجوم الإرهابي، حيث ذهب كثيرون إلى الرّبط بين ما حدث بما يحدث داخل قبّة البرلمان، وتحديدا بعد التوجه نحو تغيير النظام الداخلي لوضح حدّ لفوضى بعض النواب الذي يحاولون ترذيل المشهد السياسي في تونس بمساندة من دولٍ عُرفت بعدائها لثورات الربيع العربي، في الوقت الذي روّج فيه الحزب الدستوري الحر لرواية عودة التكفير قبل أيام قليلة من التفجير الإرهابي.



وربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين الترويج لرواية التكفير وبين الحادث الأليم الذي عاشت على وقعه تونس حيث اكد الكثير من المتابعين أنّ هناك من يصبو الى تأجيج الاوضاع في تونس لخدمة اطراف معينة.

وكان ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي المعروف بعدائه للثورات العربية، دوّنا متضامنا مع عبير موسي : “أقف مع الحق واحارب الباطل وأكره الظلم.. تكفير الأخت عبير موسي خط أحمر اذا شرع كائن من كان في اجتيازه.. كنت له أول المتصدّين.. دعمي التام وتضامني الكامل.”

وعلّق المدوّن محمد منذر: “بعد مهاجمة أحد نواب الكرامة لعبير موسي وعودة الصراع الهووي الإيديولوجي تحت قبة البرلمان.. ومحاولة تمرير قانون يحجم عربدة الحزب الدستوري التجمعي المدعوم إماراتيًا وفرنسيًا.. عاد إلينا الاٍرهاب من جديد ليثني الدولة عن مسيرة الإصلاح.. إنه الاٍرهاب الذي اسقط قانون تحصين الثورة.. الاٍرهاب الذي أجبر الدولة على الصلح مع المنظومة التجمعية التي افلتت من العقاب”.

visitez aussi

بالفيديو / سمير الوافي يهاجم كادوريم : »استضافتك لرونالدينيو بدون مجرّد ستوري على صفحته .. هي حملة دعائية لك »

أثارت استضافة رجل الأعمال التونسي كريم الغربي « كادوريم » لأسطورة كرة القدم « رونالدينيو » جدلا واسعا على …