Actualité
Home / Politique / بسبب تعينات في ديوانه .. الغنوشي متهم بخلق إدارة موازية

بسبب تعينات في ديوانه .. الغنوشي متهم بخلق إدارة موازية



شهدت الجلسة العامة بالبرلمان حالة من التشنج وتبادل التهم بعد اتهام النائب عن الكتلة الديمقراطية منجي الرحوي رئيس البرلمان راشد الغنوشي بالقيام بتعيينات وعقود عمل اعتبرها تمس من حيادية الادارة ومن شأنها خلق مكتب مجلس موازي لمكتب البرلمان وادارة موازية لادارة البرلمان، وفق تعبيره.



وفي نفس الإطار، طالبت النائب سامية عبو بالقيام بتدقيق في هاته التعيينات، ومن جهته طالب النائب عن كتلة الحزب الدستوري الحر كريم كريفة باسم الكتلة باجراء تدقيق في التعيينات المخالفة لمبدإ حياد الإدارة للتوجه إلى إدارة موازية.



في المقابل، أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي في جلسة اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019 على قانونية كل العاملين في البرلمان، ونفى وجود أي شخص مخالف للقانون، ومن جهته أكد النائب عن كتلة حركة النهضة سمير ديلو أن طرح مسألة التعيينات في الجلسة العامة مسألة سياسية بالأساس خاصة أنه لم يتم طرح الموضوع مع رؤساء البرلمان السابقين.

أماّ النائبان يمينة الزغلامي ونور الدين البحيري فقد اعتبرا أنّ تعيين مستشارين من خارج مجلس النواب هو أمر قانوني، مؤكدان أنّ لرئيس المجلس وكافة المسؤولين الكبار في الدولة الحق في تعيين من يرون فيهم الكفاءة، معتبرين أن الجدل القائم هو جدل سياسي بامتياز.

visitez aussi

فرحات هنانة لزوجة سفيان الشعري :”رديتني عزرائيل.. كان راقبت راجلك وما خليتوش ياكل الحلو خير” (فيديو)

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو …