Actualité
Home / buzze / ( بالصور)اقتحام مستشفى الرابطة بالسكاكين و تهشيم كل تجهيزات و غرفة الانعاش!

( بالصور)اقتحام مستشفى الرابطة بالسكاكين و تهشيم كل تجهيزات و غرفة الانعاش!



أعلنت المنظّمة التونسية للأطباء الشبان أنه خلال اللّيلة الفاصلة بين 23 و24 اكتوبر 2020، و على إثر عدم استجابة مريض للانعاش الذي قام به الأطباء و الممرضون، تعمّد مجموعة من “المجرمين” اقتحام قسم استعجالي الرابطة بباب سعدون بالسكاكين و ترويع المرضى و الاعتداء على الإطار الطبي وشبه الطبي والاعتداء على طبيب مقيم بقسم الاستعجالي مما تسبّب له في أضرار جسدية فادحة اثر فحصه والقيام بتسخير لعرضه على الطب الشرعي وكذلك الأمر بالنّسبة لممرضة.



كما تعمّد المنحرفون تهشيم آليات غرفة الانعاش، هذا دون أي تدخل من أعوان الحراسة الذي لم يستطيعوا التصدي للمجموعة التي ضمت عددا كبيرا و تسلحت بالأسلحة البيضاء في ظل غياب الأمن في استعجالي الرابطة.



وحمّلت المنظّمة التّونسية للأطباء الشبان المسؤولية للإدارة العامة لمستشفى الرّابطة في تتبع الجناة قضائيا .

وفي سياق متّصل، حذّرت المنظمة “المسؤول الذي يحاول الضّغط على الزميل الطبيب المقيم من أجل إسقاط الدعوى باعتبار أن المعتدين أصدقاء لهذا المسؤول و نحمّله مسؤولية أي تهديد أو ابتزاز يتعرّض له زميلنا “، وفق تعبير محرّر البيان.

ودعت وزارة الصحة الى تحمّل مسؤولياتها في تأمين أقسام الاستعجالي خاصّة في الظروف الحالية بداية بتأمين ما يكفي من الإمكانيات البشرية و المادية وايضا بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية من أجل ضمان سلاسة الخدمة الاستعجالية و حماية الإطار الطبي و شبه الطبي و العملة من الاعتداءات المتكرّرة.

 

visitez aussi

قضية آدم بوليفة: هذا ما قرّره القضاء في حقّ مريم الدباغ

علمت موزاييك أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت بعدم سماع الدعوى في حق” الكرونيكوز” …